تقنيات

BMW تقدم الجيل الجديد من طرازات Mini الكهربائية

12-11-2023 | 14:21

 BMW تقدم الجيل الجديد من طرازات Mini الكهربائية

 

أعلنت مجموعة BMW عن إطلاق الجيل الجديد من طرازات Mini Cooper الكهربائية فى إطار سعيها لتحويل جميع طرازات علامة مينى إلى الطاقة المهربائية بحلول 2030، وتأتى السيارة ضمن فئة السيارات ذات الثلاثة أبواب المخصصة للقيادة داخل المدن، وهى تمتاز بتصميم رياضى متفرد مع عدة تغييرات فى التصميم الخارجى مقارنة بالجيل السابق خاصة فى المقدمة والخلف.

تتوفر السيارة بخيارين من المحركات: الأول لطراز Cooper E وهو يولد قوة 135 كيلوواط (184 حصانا) مع عزم يبلغ 290 نيوتن متر، ويؤهل السيارة للتسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة فى غضون 7.3 ثوان، وتوفر البطارية مدى يصل إلى 305 كيلومتر مع قدرة شحن سريع توفر 80٪؜ من الشحن فى نحو 30 دقيقة.

أما المحرك الثانى فهو خاص بطراز Cooper SE ويوفر قوة 160 كيلوواط (218 حصانا) مع عزم يصل إلى 330 نيوتن متر، ويؤهل السيارة للتسارع حتى 100 كم/ساعة خلال 6.7 ثوان تقريبا، كما توفر البطارية مدى يصل إلى 402 كم مع خاصية الشحن السريع.

تتضمن السيارة مجموعة مكونة من 12 وحدة استشعار فوق صوتية و4 كاميرات رؤية للمساعدة فى الركن الذاتى، كما يمكن للسائق فتح أبواب السيارة أتوماتيكيا من خلال مفتاح افتراضي عبر الهاتف الذكى.

أما داخل المقصورة، تتضمن السيارة عددا كبيرا من التجهيزات التقنية من ضمنها شاشة عرض OLED دائرية توفر تحكم فى نظام الملاحة والترفيه، بجانب مساعد شخصى رقمى يمكن تفعيله والتحكم فيه من خلال الأوامر الصوتية، بجانب شاشة عرض عبر الزجاج الأمامى Head-up Display  تستعرض البيانات المهمة فى مواجهة السائق، وتضم السيارة أيضا عدة أنماط متنوعة للقيادة يختارها السائق مثل Go-Kart Mode للقيادة الرياضية وGreen Mode للقيادة الاقتصادية.